آخر الأحداث والمستجدات 

الأستاذ أحمد العزيوي يلقي محاضرة بكلية الحقوق بمكناس تحت عنوان : قوارب النجاة

الأستاذ أحمد العزيوي يلقي محاضرة بكلية الحقوق بمكناس تحت عنوان : قوارب النجاة

نظمت منظمة التجديد الطلابي-فرع مكناس-  أمسٍ الخميس 4 دجنبر 2014م، بكلية العلوم القانونية و الإقتصادية بمكناس، حلقية نقاشية تحت شعار: "منظمة التجديد الطلابي و الإصلاح الجامعي"، تخللتها في الفترة المسائية محاضرة بعنوان : " قوارب النجاة"، من تأطير الأستاذ : أحمد العزيوي .

وقد ارتكزت الحلقة النقاشية على تقييم مرتكزات و مداخل  الإصلاح الجامعي بالمغرب و الوقوف على الجوانب المضيئة فيه ، وكذا الاختلالات و نقاط الضعف فيه .

وسجل النقاش أن أي إصلاح يستهدف سياسة ما أو قطاعا معينا لابد و أن تحكمه رؤية استراتيجية واعية و خارطة طريق توضح مسارات هذا الإصلاح و تسهل أجرأته و تنزيله .

وقد إنتهت الحلقية على إيقاع طرح المشاركون في النقاش السؤال الذي يتبادر إلى ذهن أي متتبع: هل حقق هذا الإصلاح الجامعي المطلوب منه و نحن نقترب من إطفاء شمعته السابعة و إشعال الثامنة ..؟ هل توفرت له الإمكانيات المادية و البشرية الداعمة له..؟ و هل تحولت معه الجامعة إلى قاطرة دفع فكرية و ثقافية و مشتل حقيقي لصناعة النخب و تهييء الأجيال التي تحتاجها السياسات العمومية للبلاد ..؟ هل أعطتنا نفس هذه الجامعة كما في سنوات السبعينات و الثمانينات الأطر و الكوادر و العقول التي تحتاجها أية أمة في نهضتها و تقوية مسارها الديمقراطي و عمقها الاجتماعي ؟.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-12-04 23:29:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك